القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الميزات الجديدة في نظام اندرويد 11

 


اهم الميزات المضافة الى اندرويد 11

طرحت شركة جوجل مؤخرا الإصدار الجديد Android 11 اندرويد 11 من نظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية، وكانت جوجل قد تخلت منذ الإصدار السابق  اندرويد عن تسمية الإصدارات الجديدة باسماء حلوى كما اعتادت منذ إطلاق النظام واعتمدت على تسمية أبسط بالأرقام، وقالت جوجل أن مميزات اندرويد 11 تركز على توفير طرق أسهل لمساعدة المستخدم في إدارة محادثاته، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في الأجهزة الذكية المتصلة، إلى جانب تعزيز الخصوصية والمزيد من المميزات الأخرى.

ادراج الصور في الاشعارات




إذا كان التطبيق يدعم نسخ الصور ولصقها؛ فيمكنك إدراج الصور في ردود الإشعارات المُضمنة وإرسالها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل. مرة أخرى لدينا ميزة تعمل على توسيع نطاق الوظائف خارج التطبيق الأساسي.

منح الاذن مرة واحدة للتطبيقات


إحدى أكبر التغييرات التي أجرتها جوجل في إصدار أندرويد 10 كانت معالجتها لأذونات التطبيق، وهو ما تركز عليه جوجل مرة أخرى في إصدار أندرويد 11، حيث يمكنك الآن منح التطبيقات أذونات معينة لمرة واحدة.

تُقدم الأذونات لمرة واحدة للطلبات ذات الحساسية الأكثر، بما في ذلك: الوصول إلى موقعك، والميكروفون، والكاميرا.

وإذا طلب أحد التطبيقات أيًا من هذه الأذونات الحساسة يمكنك منحه وصولاً مؤقتًا، وعندما تتوقف عن استخدام التطبيق تُلغى الأذونات. وستحتاج إلى إعادة الموافقة عليها في المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق.

نع الاهتزاز اثناء تشغيل الكمرا


يقدم إصدار أندرويد 11 واجهة تطبيقات برمجية API جديدة تعمل على منع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات في أي وقت يكون فيه تطبيق الكاميرا مفتوحًا. وبمعنى آخر يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بدون حدوث مقاطعة من أي نوع.

تحديثات الامان عبر جوجل بلاي

بتداءً من الإصدار العاشر لنظام التشغيل أندرويد أتاحت جوجل إمكانية الحصول على تحديثات الأمان والخصوصية من خلال متجر التطبيقات (جوجل بلاي)، بالطريقة نفسها المتاحة لتحديث التطبيقات. وبالتالي يمكن الحصول على هذه التحديثات بمجرد توفرها دون الحاجة إلى انتظار التحديث الكامل لنظام التشغيل.

وفي إصدار أندرويد 11 تعمل جوجل على تقديم تحسينات لهذه الميزة للوصول إلى مجموعة أكبر من الأجهزة بسرعة أكبر.

تحسين شبكة الجيل الخامس 5G

يُعرف 2019 بأنه العام الذي بدأت فيه شبكات 5G في الظهور لأول مرة ليستخدمها الناس، ولكن في  2020 ستصبح هذه الشبكات أكثر انتشارًا وموثوقية على نطاق واسع.

يمكن للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 الاتصال بالفعل بشبكات 5G، لكن في أندرويد 11 تعمل جوجل على تحسين واجهة التطبيقات البرمجية للاتصال وتحديثها؛ حتى تتمكن من الاستفادة من سرعات 5G المحسّنة.

تجميع التنبيهات الخاصة بالمحادثات معا:


 يوفر اندرويد 11 للمستخدم الإطلاع على الرسائل الواردة من التطبيقات المختلفة بسهولة، وذلك من خلال تجميع المحادثات من تطبيقات التراسل المتعددة في مساحة مخصصة معا في قسم خاص في الإشعارات، وهو ما يتيح تسهيل الإطلاع على المحادثات والرد عليها وإدارتها في مكان واحد، مع إمكانية وضع علامة على محادثة ما لعرضها كأولوية للتأكد من عدم تفويت الرسائل الهامة، وهي الرسائل أو المحادثات التي ستظهر حتى عندما تكون الشاشة مغلقة أو في حالة تفعيل وضع عدم الإزعاج. 

الدردشة في اثناء العمل على تطبيقات اخرى من خلال ميزة الفقاعات


حيث يمكن للمستخدم تثبيت المحادثات لتظهر في فقاعات عائمة على الشاشة في أثناء مشاهدة فيديو ما أو العمل على تطبيق آخر، وذلك للرد على المحادثات بسهولة، وهي الميزة الشبيهة بالتي يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجرمنذ سنوات، لكنها تعمل مع مختلف تطبيقات المراسلة.

دعم تسجيل الشاشة 

ويجلب الإصدار الجديد من اندرويد Android 11 للمستخدمين دعم تسجيل الشاشة أخيرا، بجيث يمكن للمستخدم تسجيل فيديو لما يحدث على الشاشة والتقاط الصوت سواء من الهاتف نفسه أو من المايكروفون أو كلاهما، وذلك دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية. 

التحكم في الاجهزة المتصلة في مكان واحد 

بحيث يمكن للمستخدمين من خلال اندرويد 11 الوصول السريع إلى الأجهزة المتصلة بالهاتف بسهولة والتحكم بها من مكان واحد، وذلك من خلال ضغطة مطولة على زر الطاقة، ليجد المستخدم جميع الأجهزة الذكية المتصلة مثل لمبات الإضاءة أو ربوت التنظيف أو الأقفال الذكية لأبواب المنزل والتحكم بها مباشرة.

التحكم في الوسائط


من خلال إمكانية التبديل بسهولة بين سماعات الرأس الخاصة بالمستخدم والسماعات الخارجية مثل السماعات المتصلة الموجودة في أي غرفة، وهو ما يضمن للمستخدم الاستمتاع بما يسمع أو يشاهد في أثناء التنقل في المنزل أو في المكتب.

تعليقات