القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات اندرويد 12

 

كل ما تريد ان تعرفه عن اندرويد 12 


شركة غوغل قامت بالاعلان رسميا عن اندرويد 12 خلال كلمتها الئيسية في مؤتمرها للمطورين  Google IO 2021 
وهو احدث اصدار في نظام اندرويد والاكثر شعبية  للهواتف الذكية 
قالت غوغل ان ميزات اندرويد 12 تركز على بناء هاتف شخصي يتكيف مع ما يناسب المستخدم مع ضمان الامان والتكامل الافضل مع الاجهزة الاخرى 


لمحة عن  اندرويد 12 الجديدة 


يعتبر التصميم الجديد كليا أحد أفضل مميزات اندرويد 12، وهو التصميم الذي يعتمد على فلسفة جديدة للتصميم تطلق عليها جوجل اسم Material You، والتي تعتبر التطور أو الجيل الجديد من واجهة ماتريال التي قدمتها قبل سنوات، ويتيح Android 12 للمستخدم خيارات واسعة لتخصيص الواجهة وفقا لما يناسبه، بما في ذلك إمكانية اختيار لون مخصص للواجهة، مع وجود ميزة تتيح استخراج اللون الأبرز في خليفة الشاشة ثم تطبيقه تلقائيا عبر النظام كاملا، بما في ذلك الإشعارات وشاشة القفل وعناصر التحكم في الصوت والـ Widgets. 
كما أعادت جوجل في Android 12 تصميم الـ Widgets التي أهملتها لسنوات رغم توفرها منذ الإصدارات الأولى للنظام، ويبدو أن تقديم آبل ميزة الـ Widgets في  IOS 14كان الحافز وراء اهتمام جوجل بها، حيث تأتي الويدجتس في اندرويد 12 بتصميم أفضل كثيرا، كما تمتص لون النظام تلقائيا للتوافق معه.

وتشمل مميزات اندرويد 12 والتصميم الجديد للواجهة أيضا سلاسة أكثر في الحركة والتنقل بين العناصر المختلفة، مع ذكاء أكبر في التفاعل مع الهاتف، بحيث تقول جوجل أن الهاتف سيظهر الساعة بحجم أكبر عند تجاهل المستخدم الإشعارات لفترة طويلة للتركيز أكثر على مهامه، وتفاديا لاستهلاك البطارية نتيجة المزيد من الحركات التي تتضمنها واجهة اندرويد، قالت جوجل أنها أعادت صياغة النظام الأساسي كاملا لتبسيط التفاعلات وتقديم تجربة أكثر سلاسة، حيث قللت نسبة استهلاك خدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22 في المئة. 

وتقدم الواجهة الجديدة في Android 12 اندرويد 12 استغلالا أفضل للمساحات في الهاتف، بحيث تقدم تصميما جديدا لمركز الإشعارات والإعدادات السريعة، مع أيقونات بحجم أكبر وتنبيهات تعرض معلومات أكثر فائدة للمستخدم، كما يضم الآن مركز الإعدادات السريعة كل مGoogle play وعناصر التحكم في أجهزة المنزل الذكية، مع إمكانية الضغط مطولا على زر الطاقة للوصول إلى مساعد جوجل الصوتي Google Assistant
.
وعززت جوجل مميزات الخصوصية في اندرويد 12، حيث يقدم ميزة جديدة باسم Privacy Dashboard، والتي تتيح التحكم أفضل في الخصوصية من خلال عرض بيانات تفصيلية عن استخدام التطبيقات المختلفة للأذونات الممنوحة لها، مثل الوصول للكاميرا أو الموقع الجغرافي أو سجل الهاتف، وذلك لاتخاذ قرارات أفضل بشأن الحفاظ على الخصوصية، مثل إلغاء الأذونات الممنوحة للتطبيقات مباشرة. 
 

ريموت كنترول مدمج للتحكم في أجهزة التلفزيون 

ويحمل Android 12 أيضا ميزة جديدة توفر جهاز للتحكم عن بعد – ريموت كنترول – للتحكم في أجهزة التلفزيون بنظام أندرويد تي في مثل جهاز كروم كاست بواجهة جوجل تي في وتلفزيونات سوني وغيرها. 


افضل ميزات اندرويد 12 الجديدة 

 

   ساعة جديدة ضخمة على شاشة القفل.

-       تصميم شامل جديد مدعوم بالذكاء الصناعي.

-       الأزرار وعناصر التحكم والإشعارات على شكل فقاعات كبيرة.

-       شريط التحكم بالصوت أكبر حجما.

-       استخدام نظام تحليل الألوان لمنح المستخدم إحساسا بالاستمرارية البصرية.

·     زر الطاقة يستدعي مساعد غوغل

تشابه تقنية موجودة في أبل تستدعي من خلالها "سيري" على هواتف "آيفون"، لتفعيل تشغيل مساعد غوغل الصوتي الذكي.

·     رسوم أكثر سلاسة

-       خفضت غوغل الموارد التي تستلكها الرسوم في عمليات النظام الأساسية.

-       منح الشاشة المزيد من المرونة والسرعة.

·     تحديث نظم الخصوصية

-       انقر على الزاوية العلوية اليمني في الشاشة، سيظهر عند وصول التطبيقات إلى موقعك أو الميكرفون أو الكاميرا.

-       إضافة لوحة معلومات أمان جديدة لمراجعة ما تنفذه التطبيقات من عمليات سرية.

-       تمكين المستخدم من إيقاف أي تجاوزات من التطبيقات من دون تعطيلها.

-       طرح ميزة "عدم التتبع" التي لا تسمح لأي خدمة عبر الإنترنت أو تطبيق تتبع موقعك الجغرافي.


عيوب اندرويد 12 الجديدة 


والقى عشاق أندرويد 12 نظرة مبكرة على الترقية الرئيسية للبرنامج من جوجل، وتم إصدار أول معاينة لنظام أندرويد 12 من قبل الشركة، مع إضافات جديدة، مثل إعادة تصميم الإشعارات، وخاصية الطوارئ SOS التي يسهل الوصول إليها.

وعلى الجانب الآخر السلبي، كشفت هذه النظرة المبكرة أن التحديث الجديد من جوجل قد يؤدي إلى استنزاف بطارية الهاتف بشكل أسرع قليلًا، كما أن خاصية الوضع الليلي لن تكون باللون الأسود، ولكن بدلًا منه سيكون اللون الداكن من الرمادي المزرق.


خصائص اندرويد 12 الجديدة 

وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك متسع من الوقت قبل إطلاق التحديث الجديد، فمن المحتمل أن يتم العمل على تلك العيوب، ولكن ستبقى عيوب البطارية مستمرة ولن يتم حلها.

ويفترض أن يأتي أندرويد 12 بتقنيات تسرع تعامل الأجهزة الذكية مع شبكات الجيل الخامس الخلوية، فضلًا عن تقنيات تحسن أداء كاميرات الهواتف وتحسن استجابة الأجهزة للصور وملفات الفيديو، وتزيد من دقة عرض الشاشات لها.

كما أن التحديث المنتظر من أندرويد سيبسط عملية تحميل البرامج من المتاجر الإلكترونية الأخرى غير متجر جوجل، فضلًا عن تقنيات تحسن أداء كاميرات الهواتف وتحسن استجابة الأجهزة للصور وملفات الفيديو، وتزيد من دقة عرض الشاشات لها

تعليقات