القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل سوفت وير لاجهزة السامسونج عن طريق الحاسوب


 

كيفية عمل سوفت وير لهواتف سامسونج عن طريق الحاسوب

يتساءل العديد من المستخدمين عن أفضل الطرق، التي تمكنهم من عمل السوفت وير دون الحاجة للاستعانة بمتخصصين في هذا المجال، نظراً لأن هذا الأمر يكلفهم الكثير من المال، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف عبر مدونة عالم الاندرويد الحديثعلى كيفية عمل سوفت وير لهاتف سامسونج عبر الكمبيوتر بالعديد من الطرق، لكي يتمكن المستخدم من اختيار الأنسب له من بينهم.

جميع هواتفنا تتعرض لفيروسات تبطئ أداء الجهاز وربما تلف النظام عبر تسلل الفيروسات عند تصفحنا للأنترنت أو عند تثبيت أي برامج تطوير وصيانة مثلاً بطرق غير شرعية أو عند تركيب روت أو عند تركيب روم غير رسمي ونضطر للذهاب لمراكز الصيانة لحل هذه المشاكل أو بالبحث طويلاً عن طرق لإزالة هذه الفيروسات أو البرامج العالقة أو لإصلاح نظام الهاتف من التلف الذي حل به التي أحياناً لاتنفع عملية الفورمات من أصلاح هذه المشاكل لذى نضطر لعمل سوفت وير للهاتف ليعود وكأنه جديد .
واليوم في درسنا لهذا اليوم سأشرح لكم كيفية عمل سوفت وير لأي جهاز سامسونج عن طريق برنامج رسمي من شركة سامسونج يدعىسامسونج كيز SAMSUNG KIES

خطوات مهمة قبل بدء السوفت وير 

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها قبل الشروع في عمل سوفت وير عن طريق الكمبيوتر، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • يتم شحن الهاتف بالكامل، حيث أنه من الأفضل ألا تقل نسبة الشحن عن 80%.
  • يتم توصيل الكمبيوتر بالهاتف، مع مراعاة التأكد من استخدام كابل USB أصلي لتجنب حدوث أي مشكلة أثناء الاستخدام.
  • تجنب فصل الهاتف عن جهاز الكمبيوتر أثناء عملية تثبيت السوفت وير تحت أي ظرف من الظروف، ومن الأفضل استخدام جهاز لاب توب لتفادي عملية انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

طريقة عمل سوفت وير سامسونج باستخدام برنامج Kies


في البداية عزيزي القارئ ستحتاج إلي القيام بعملية تحميل البرنامج على الكمبيوتر وهذا أمر بسيط للغاية يمكنك القيام به من خلال الرابط الموجود في نهاية الاسفل وعملية تحميل البرنامج تتم بالكامل من خلال الموقع الرسمي لشركة سامسونج ولن تستغرق الكثير من الوقت ثم بعد الانتهاء من عملية التحميل قم بالبدء في عملية التثبيت وهنا ستحتاج إلي بعض الوقت لتحصل في النهاية على واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط

ا يعد هذا البرنامج واحداً من أهم البرامج المتخصصة في هذا المجال، ويتم تثبيت السوفت وير من خلاله باتباع بعض الخطوات وهى كالتالي:

  • يتم تحميل البرنامج على الكمبيوتر، من خلال الضغط على هذا الرابط
  • بعد الانتهاء من عملية التحميل يتم البدء في عملية تثبيت البرنامج على الجهاز، والتي تستغرق بعض الوقت حتى يتم الحصول في النهاية على واجهة البرنامج.

  • يتم توصيل الهاتف السامسونج مع الحاسوب، وذلك عن طريق كابل USB أصلي.
  • يتم أخذ نسخة احتياطية من بيانات المستخدم من خلال البرنامج، ومن ثم يتم الانتقال إلى أداة Tools الموجودة أعلى الشاشة، ومنها قم بالضغط علي firmware upgrade settings.
  • يقوم الحاسوب بالتعرف على الهاتف، ومن ثم يتم تحميل أخر إصدار سوفت وير وبمجرد التحميل، سوف يظهر أمام المستخدم في خانة Auto Downloads.

  • بعد الانتهاء من تحميل السوفت وير إلى الهاتف، سوف يجد المستخدم أن جميع الملفات الموجودة على الهاتف والبيانات قد تم مسحها بالكامل، وهنا تكمن فائدة النسخ الاحتياطي ومن خلالها يتم الحصول على الملف بكل سهولة.
  • يقوم المستخدم باستخدام البرنامج من جديد لعمل استرجاع للنسخ الاحتياطي، وهنا يكون قد تمكن من عمل سوفت وير لهاتفه السامسونج بكل سهولة دون أي مشاكل مع الحفاظ على جميع البيانات.

تعليقات